25076814290132560
recent
أخبار ساخنة

خطة Portal الجديدة من فيس بوك و واتساب

الخط
خطة Portal الجديدة من فيس بوك و واتساب



يعمل   فيس بوك على جعل خطته الخاصة بأجهزة الاتصال بالفيديو الذكية التي تحمل علامة Portal أكثر صلة بالمستهلكين ، بمن فيهم أولئك الذين ليس لديهم حتى حساب فيس بوك. تقول الشركة اليوم إن مجموعة منتجات Portal الخاصة بها ستعمل الآن مع حساب  واتساب  فقط ، مما يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو للأصدقاء والعائلة 

بالإضافة إلى الوصول إلى ميزات  Portalمثل "Story Time" التفاعلية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أجهزة  Portal هي الحصول على ميزات AR جديدة ودعم منتج Facebook Workplace للشركات وعدد من خدمات الدفق الجديدة ، بما في ذلك Amazon Prime Video و FandangoNOW  و SlingTV وغيرها.

تهدف أجهزة Facebook Portal الأصلية للشركة إلى المساعدة في توصيل الأصدقاء والعائلة بأجهزة اتصال الفيديو المستخدمة في المنزل. هذا العام ، وسعت الخط لتشمل جهاز استقبال دردشة الفيديو لأجهزة التلفزيون ، يسمى Portal TV ، لمنح  فيس بوك جرًا أفضل 

لكن الاتصال عبر الفيديو وحده لم يثبت كفاية نقطة بيع لـ Portal ، حيث تشير التقارير إلى أن مبيعاتها "منخفضة جدًا" ، وفقًا لمصادر سلسلة التوريد. وهذا ما دفع فيس بوك إلى التعرف على الميزات والخدمات الجديدة التي توفر للمستهلكين سببًا أكثر لدعوة فيس بوك إلى وطنهم.
يستمر هذا الاتجاه اليوم مع إضافة ملحوظة لتسجيل الدخول إلى واتساب.

تتيح هذه الميزة لمالكي موقع البوابة تسجيل الدخول إلى الجهاز باستخدام حساب واتساب الخاص بهم فقط. لا يحتاجون حتى إلى حساب فيس بوك على الإطلاق. هذا يفتح البوابة لسوق أكبر محتمل ، بالنظر إلى مستخدمي واتساب البالغ عددهم 1.5 مليار شهريًا ، وليس لكل منهم حسابات فيسبوك أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تتطلع Facebook Portal إلى العثور على قوة جذب في الشركات من خلال إضافة دعم إلى Facebook Workplace - إصدار الشركة الخاص بها من فيس بوك والذي يستخدمه 3 ملايين مستخدم مدفوع ، معظمهم من الشركات ذات الحجم المؤسسي. أعلنت الشركة عن خططها لإطلاق تطبيق Workplace على  Portal في وقت سابق من هذا الخريف ، وقد بدأ العمل به الآن.

للمتعة ، يضيف فيس بوك تطبيق AR مزامنة شفهية يسمى Mic Drop to Portal TV ، والذي يتضمن أغاني من Backstreet Boys و Coldplay و Katy Perry وغيرها. يكتسب Portal TV  أيضًا Photo Booth ، والذي يتيح لك التقاط صور شخصية وصور ومقاطع فيديو لمشاركتها عبر Messenger.

عبر خط  Portal ، يتم تحديث تطبيق AR Story Time التفاعلي ليشمل عمليات تسليم جديدة للألعاب الكلاسيكية مثل Little Red Riding Hood و Goldilocks و Three Bears ، بالإضافة إلى حكايات جديدة من  Llama Llama و  Pete the Cat  و  Otto .

سيتمكن مستخدمو Portal اليوم من البث المباشر من أجهزتهم مباشرةً إلى ملفهم الشخصي على فيس بوك  عبر فيس بوك لايف  - وهي إضافة واضحة لمنتج فيديو متدفق مثل هذا ، وواحد يمكن أن يساعد Portal في العثور على عملاء من بين أصحاب النفوذ أو اللاعبين أو مدوني الفيديو ، ربما .

تأتي ميزة المشاهدة المشتركة لـ فيس بوك  ، Watch Together ، أيضًا إلى Portal Mini و Portal  و Portal + ، بحيث يمكن للمستخدمين عرض برامج Facebook Watch وبرامجها معًا.
تدخل بوابة Portal ببطء في سوق مشغلات الوسائط المتدفقة أيضًا ، مع دعم إضافي لعدد من خدمات البث ، بما في ذلك Amazon Prime Video. كانت الشركة قد أعلنت أن Prime Video كانت في طريقها عندما ظهرت لأول مرة أجهزة جديدة هذا الخريف ، لكن الخدمة لم تكن متوفرة عند الإطلاق.

الآن ، يتم دعم Prime Video في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا ، جنبًا إلى جنب مع FandangoNOW و Sling TV اللذين تمت إضافتهما حديثًا في الولايات المتحدة من أجل الموسيقى والبودكاست ، كما يدعم Deezer ، بالإضافة إلى Crave في كندا و France Télévisions في فرنسا.

تجعل الإضافات منتجات Portal أكثر من مجرد كاميرات الدردشة المرئية ، ولكنها لا تحل التحدي الأكبر الذي يواجهه Portal: ألا يشعر الأشخاص بالراحة عند إدخال منتجات فيس بوك إلى منازلهم. لقد قطعت الشركة الثقة مرارًا وتكرارًا مع قاعدة عملائها. وعلى الرغم من أن مستخدميها قد لا يتمكنون من إنهاء فيس بوك حتى الآن ، إلا أنهم لا يسارعون لإدماجه بشكل أعمق في حياتهم أيضًا.

تضيف إضافة Prime Now وخدمات البث الأخرى Portal أيضًا إلى فئة مختلفة من الأجهزة ، حيث يتعين عليها التنافس مع المزيد من مشغلات الوسائط المتقدمة مثل Apple TV و Amazon TV Fire و Fire TV Stick و Chromecast و Roku و Android TV وغيرها. في هذا السوق ، لا تكفي حفنة Portal الصغيرة من خدمات البث المتدفقة لجعلها منافسًا مقنعًا في هذا السباق.

لكن فيس بوك لا يتخلى عن Portal ، بعد أن أطلق حملة تسويقية ضخمة تضم عروضاً ترويجية في برامج ABC التلفزيونية وكذلك إعلانات تلفزيونية من بطولة كيم كارداشيان ويست وجنيفر لوبيز ومؤخراً Muppets . حسب القنطار ، أنفق موقع فيس بوك ما يقرب من 62.7 مليون دولار من أصل 97.3 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية في النصف الأول من العام ، وفقًا لما ذكرته فاريتي .

يقول فيس بوك إنه يخطط لجلب المزيد من المحتوى والخبرات إلى  Portal من خلال تحديثات البرامج المستقبلية.

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة